احتياطات لصيانة آلة التطريز

Update:21-07-2022
Summary: 1.1 درجة الحرارة المحيطة والرطوبة متطلبات درجة الحرارة والرطوبة لآلات التطريز المحوسبة المستعملة هي 5 35 ℃ ، الرطوبة ال...
1.1 درجة الحرارة المحيطة والرطوبة متطلبات درجة الحرارة والرطوبة لآلات التطريز المحوسبة المستعملة هي 5 35 ℃ ، الرطوبة النسبية 45٪ 85٪ (بدون تكاثف). إذا كانت درجة الحرارة مرتفعة للغاية ، فسيكون من الصعب على الكمبيوتر تبديد الحرارة ، وقد تتعطل المكونات الكهربائية بسبب ارتفاع درجة الحرارة ، مما يؤدي إلى انخفاض موثوقية التحكم في الكمبيوتر ؛ الهواء الجاف جدًا سوف يولد كهرباء ساكنة ، ويلحق الضرر بالدائرة المتكاملة ، ويضر بالأشخاص والآلات ؛ هواء رطب جدًا ، ليس فقط سيؤدي ذلك إلى حدوث تآكل مؤكسد ، وضعف الاتصال وقصر الدائرة للمكونات داخل نظام التحكم في الكمبيوتر ، وسيؤدي خيط التطريز الرطب إلى زيادة كبيرة في معدل كسر الخيط ، مما سيؤثر كفاءة الإنتاج.

1.2 التهوية يجب وضع آلات التطريز المحوسبة المستعملة في مكان جيد التهوية ، وإلا ستعطل الآلة وتؤثر على الإنتاج الطبيعي. لا تكدس الحطام حول صندوق التحكم لتسهيل تبديد الحرارة.

1.3 مقاومة الغبار تحتوي آلة التطريز على بعض قضبان التوجيه والمحامل المكشوفة. سوف يدخل الغبار الموجود في الهواء إلى سطح قضبان التوجيه ويسبب تآكلًا متزايدًا. بالإضافة إلى ذلك ، إذا دخل الغبار إلى صندوق الكمبيوتر ، فسيؤثر أيضًا على عمل الكمبيوتر. لذلك ، من الضروري الحفاظ على نظافة البيئة والتحكم في الغبار الذي يدخل الورشة. يجب أن تكون هناك بعض التدابير المقاومة للغبار ، مثل استخدام المكنسة الكهربائية بانتظام ، وارتداء النعال عند العمل ، والتغطية بغطاء قماش قابل للتنفس عند الإغلاق ، وتنظيف الغبار بانتظام (يجب أن يتم التنظيف داخل صندوق التحكم 2 إلى 3 دقائق بعد انقطاع التيار الكهربائي ، التنظيف بفرشاة ذات شعيرات ناعمة أو مجفف شعر).

1.4 اختيار مصدر الطاقة لضمان الاستخدام الآمن لآلة التطريز المحوسبة ، عند اختيار مصدر طاقة ، لا تستخدم نفس مصدر الطاقة مع الأحمال الثقيلة الأخرى (مثل المعدات الكهربائية عالية الطاقة ، وآلات اللحام الكهربائية الكبيرة ، إلخ. ). في المناطق التي بها تقلبات كبيرة في شبكة الطاقة (أكثر من 10٪ من تصنيف الجهد ، أحادي الطور 220 فولت تيار متردد ، ثلاثي الأطوار 400 فولت تيار متردد) ، يجب أن يكون منظم الطاقة مجهزًا ، ويجب أن يكون مصدر الطاقة أكبر من استهلاك الطاقة المطلوب بواسطة آلة التطريز ، وإلا فإنها ستؤثر على التشغيل العادي لعمل آلة التطريز.





1.5 انتبه للسلامة الكهربائية
(1) يفضل أن يتم تضمين سلك التوصيل بين مزود الطاقة وآلة التطريز. يمكن أيضًا استخدام الأنابيب المقيدة بشروط (مثل الأنابيب المعدنية والأنابيب البلاستيكية المثبطة للهب ، وما إلى ذلك) للاتصال بموقع مناسب بجوار ماكينة التطريز.

(2) يجب أن تكون المفاتيح والمقابس منتجات تحمل علامة شهادة CCC لضمان اتصال موثوق بين مصدر الطاقة وآلة التطريز.

(3) إن آلة تطريز يجب توصيله بالسلك الأرضي وضمان اتصال موثوق بالأرض. مقاومة التأريض أقل من أو تساوي 10Ω ، ويجب أن يكون سلك التأريض مصنوعًا من سلك نحاسي بقلب لا يقل عن 2.5 مم 2 ، اعتمادًا على طول سلك التأريض.

1.6 التأريض يمكن حل سلسلة من المشكلات مثل تداخل التردد اللاسلكي ، وتعطل النظام ، وحركة النمط عن طريق تغيير اتجاه وضع آلة التطريز. أفضل شيء تفعله هو التأكد من استخدام تأريض جيد للدرع.

1.7 التشغيل وإيقاف التشغيل لا تقم بتشغيل وإيقاف التشغيل بشكل متكرر ، ويجب أن يكون الفاصل الزمني بين بدء التشغيل الثاني أكثر من 3 دقائق. نظرًا لأن التيار المتولد في لحظة التبديل والإيقاف أكبر من 3 إلى 5 مرات من ذلك أثناء التشغيل العادي ، فإن التبديل المتكرر سيؤدي إلى تسخين محلي سريع جدًا أو زيادة التحميل على نظام التحكم في الكمبيوتر ، مما سيؤثر على عمر الخدمة من آلة التطريز وتسبب في فشل النظام في العمل بشكل طبيعي.

1.8 المصهر استبدل المصهر وفقًا للمواصفات المحددة على المنتج. إذا تم العثور على الجزء الداخلي من أنبوب المصهر باللون الأسود ، فيجب عليك الاتصال بأفراد الخدمة في الوقت المناسب لضمان سلامة الأفراد والممتلكات.

1.9 تجنب التعرض لأشعة الشمس. يجب أن يتجنب الجهاز التعرض لأشعة الشمس. من السهل إتلاف شاشة LCD إذا كانت مضاءة برأس التشغيل. إذا كان مضاءًا على الشعاع ، فسوف يتسبب بسهولة في تشوه الحزمة ، مما يؤدي إلى كسر السلك وكسر الإبرة ، بحيث لا تعمل الماكينة بشكل طبيعي ، لذلك يجب اعتماد حاجب الشمس. يقيس.

1.10 الحماية من الصواعق يمكن أن يتسبب البرق بسهولة في إتلاف نظام التحكم في الكمبيوتر ، لذلك يجب اتخاذ تدابير الحماية من الصواعق في طقس العواصف الرعدية حتى يتم قطع التيار الكهربائي.

1.11 الاستخدام إذا تم استخدام الجهاز لأول مرة أو كان بحاجة إلى إعادة توصيله بمصدر الطاقة ، فاستخدم مقياسًا متعددًا لقياس جهد مصدر الطاقة الوارد الخارجي ، سواء كان يلبي متطلبات التشغيل العادية. بعد توصيل مصدر الطاقة لآلة التطريز ، قم بقياس جهد إمداد الطاقة للأطراف ، والذي يجب أن يكون متسقًا مع القيمة الاسمية لهذا المنتج. يجب على مشغلي آلات التطريز بالكمبيوتر اجتياز التدريب على السلامة والتشغيل قبل أن يتمكنوا من ركوب الماكينة لضمان التشغيل الآمن والاستخدام العادي للمعدات ؛ عند تشغيل الجهاز ، لا تلمس أي أجزاء نقل ميكانيكية أو تفتح غطاء صندوق التحكم ، وإلا فقد يؤدي ذلك إلى تلف الجهاز. وإلحاق الضرر بالمشغل. كثيرًا ما يتم استخدام مفتاح الكشف عن انقطاع الاتصال في العمل ، ويطلب من المشغل عدم استخدام القوة المفرطة عند قلب المفتاح ، وإلا فإنه سيتلف المفتاح بسهولة أو يقصر من عمر خدمة المفتاح. محرك الأقراص هو جهاز دقيق. عند إدخال القرص ، يجب تحديد الاتجاه ؛ عندما تتم قراءة القرص (ضوء المطالبة الموجود على محرك الأقراص قيد التشغيل) ، لا تقم مطلقًا بإخراج القرص ، مما قد يؤدي إلى إتلاف القرص ومحرك الأقراص بشكل خطير. استخدم أقراصًا مضمونة الجودة ، وسيؤدي استخدام الأقراص ذات الجودة الرديئة إلى إتلاف محرك الأقراص بشكل خطير. القرص المغناطيسي هو نتاج مادة مغناطيسية ، ويجب إبعاده عن الأجسام ذات المجالات المغناطيسية القوية مثل المغناطيس وأجهزة التلفزيون ؛ وإلا ، سيتلف القرص وستفقد البيانات. في نفس الوقت ، حافظ على نظافته وتجنب الضغط والرطوبة. في حالة انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ أثناء العمل ، يجب قطع مفتاح الطاقة الخاص بالجهاز ، وفي نفس الوقت ، تجنب أي أشياء تلامس الإطار ، وقم بإدارة صندوق تغيير اللون لتجنب تلف الجهاز. أزرار التشغيل هي الأجزاء الأكثر استخدامًا وتتلف بسهولة. اضغط عليها بعناية أثناء الاستخدام. يحظر الضغط على الأزرار مباشرة بالأظافر أو بأشياء صلبة.

1.12 للأجهزة التي لم تعد قيد الاستخدام لفترة طويلة
(1) يجب إجراء معالجة مقاومة للرطوبة عند إعادة تشغيل الجهاز. تتمثل الطريقة في فتح غطاء الصندوق الكهربائي وتجفيف لوحات الدوائر بمجفف شعر. تشغيل.

(2) يجب فحص جزء تمرير الأسلاك وتنظيفه لضمان التشغيل المرن لعجلة تمرير الأسلاك.

(3) قم بتنظيف وإعادة تزويد أجزاء ناقل الحركة الميكانيكية الأخرى بالوقود ، وخاصة أجزاء سكة القيادة الدائرية التي يجب أن تكون مقاومة للصدأ.

(4) يجب على المستخدمين المؤهلين بدء تشغيل الجهاز كل 2 إلى 3 أيام (2 إلى 3 ساعات لتجنب الرطوبة) ، وفي نفس الوقت التحقق مما إذا كانت موصلات الإشارة ، وكتلة طرف الطاقة متصلة بإحكام ، وما إذا كانت الأسلاك تالفة ، و ما إذا كان العزل في حالة جيدة. خاصة بالنسبة للمستخدمين في جنوب بلدي ، من الضروري جدًا اعتماد الأساليب المذكورة أعلاه في موسم الأمطار.

1.13 استخدم قطع غيار خاصة ، استخدم قطع غيار خاصة ، وإلا فإنه من السهل توسيع نطاق الخطأ ، والتسبب في أضرار غير ضرورية ، والتأثير على أداء وعمر الخدمة للماكينة بأكملها.

حقوق النشر © Zhejiang lejia electric Machinery Co. ، ltd. كل الحقوق محفوظة.